القائمة الرئيسية

الصفحات

اخطاء تقع فيها تدمر هاتفك "الموبايل" توقف عنها حالا

اشياء تدمر هاتفك فعليك التوقف عن القيام بها

اخطاء تقع فيها تدمر هاتفك
اخطاء تقع فيها تدمر هاتفك

لن تعرف أبدًا ، ولكن الطريقة التي يشحن بها هاتفك ليست فقط مهمة لفواتير الكهرباء والسلامة ، ولكن أيضًا لعمر البطارية. تعتمد بطارية الهاتف الخلوي المستخدمة اليوم على العدد الدقيق لدورات الشحن ، ولجعلها تدوم لفترة أطول ، يوصى بعدم شحنها إلى 100٪ أو استهلاكها إلى 0٪. يريد Bright Side أن يشاركك ببعض النصائح الأخرى حول طريقة الشحن الصحيحة حتى تتمكن من استخدامها بأفضل طريقة وتجنب أي خطر.

1. تترك دائما الشاحن في المقبس.


حتى إذا لم يكن الهاتف متصلاً ، سيستمر الشاحن في استهلاك الطاقة عند توصيله بالمقبس. هذا لا يفضي إلى فاتورة الكهرباء الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تتراكم الحرارة التي يطلقها المحول ببطء وتتسبب في نشوب حرائق قريبة ، أو إذا كان الهواء الداخلي رطبًا بما فيه الكفاية ، فسوف يقطع المحول ويسبب حريقًا.

إذا كنت لا تستخدم الشاحن ، فتأكد من فصل الشاحن من المقبس.

 2. تقوم بشحن البطارية حتى 100٪

 إذا قمت بشحن بطارية هاتفك إلى 100٪ في كل مرة ، فستقصر مدة خدمتها. وذلك لأن كل بطارية تحتوي على عدد دقيق من دورات الشحن ، وإذا كنت تشحنها دائمًا إلى 100٪ ، فستنتهي هذه الدورات قريبًا.

القاعدة العامة هي شحن البطارية بالكامل مرة واحدة في الشهر والاحتفاظ بها بين 20٪ و 80٪ طوال الوقت.


3. قبل إعادة الشحن ، يرجى ترك البطارية فارغة تمامًا.


لا تدع شحن البطارية يساوي 0٪. كما قلنا ، هذا هو السبب في أن أحدث بطاريات الليثيوم تعمل على دورة شحن. لذلك ، إذا تم تفريغ البطارية ، فسوف تدمر عمر الجهاز تدريجيًا.

4. تترك هاتفك لشحن بين عشية وضحاها.


 إذا قمت بشحن هاتفك طوال الليل ، فإنه سيهدر الطاقة وسيشحن البطارية أكثر من اللازم. سيؤدي ذلك أيضًا إلى تعطيل دورة شحن البطارية. هناك سبب آخر لعدم السماح لهاتفك بمواصلة الشحن وهو التأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

5. استخدم الهاتف أثناء الشحن.


 عند محاولة شحن الهاتف ، لا تستمر في استهلاك طاقة بطارية الهاتف. سيؤدي هذا إلى ضغط البطارية الزائد ، وأنا أحاول الآن القيام بشيئين في وقت واحد. إذا اتصل بك شخص ما ، يمكنك فصل الهاتف (والشاحن من المقبس) ثم إعادة شحنه بعد إنهاء المكالمة.

6. يمكنك شحن الهاتفحتى إذا تجاوز شحن البطارية 20٪ . 


شحن هاتفك باستمرار خطأ ، لأن هذه قد تكون طريقة لجعل عمر البطارية أقل مما ينبغي. أفضل طريقة لاستخدام البطارية هي شحنها فقط عندما تكون هناك حاجة إليها حقًا: وهذا يعني عندما تكون شحن البطارية أقل من 20٪ ولكن على الأقل أعلى من 5٪.

7. عند الشحن ، يرجى الاحتفاظ بمصدر الطاقة لحافظة الهاتف.


يعد الحرارة أحد الأعداء الرئيسيين للبطاريات ، والذي يمكن التقاطه عن طريق شحن الهاتف وفتح علبته. سيؤدي ذلك إلى تسخين البطارية والمكونات الداخلية الأخرى للهاتف.

قبل شحن الهاتف ، قم بإزالة غطاء الهاتف للسماح للبطارية "بالتنفس".

8. لقد كنت تستخدم شاحن عالمي ورخيص. 


يحتوي كل هاتف محمول على شاحن متوافق ، لا يمكن استبداله بعلامات تجارية أخرى لشواحن أو أجهزة شحن مخصصة لموديلات أخرى. إذا كان الشاحن الذي تستخدمه غير صحيح ، فقد تكون الطاقة المنقولة إلى البطارية كبيرة جدًا أو قليلة جدًا. قد يتسبب هذا في ارتفاع درجة حرارة الجهاز أو الشحن ببطء شديد.عند شراء هاتف محمول ، يكون الشاحن الذي يأتي مع الهاتف هو أفضل شاحن للهاتف المحمول. إذا قمت بإتلافها أو فقدتها ، يمكنك إعادة ترتيبها في أي وقت ، ولكن تأكد من أنها من نفس الطراز!

9. يمكنك شحن هاتفك المحمول من خلال جهاز كمبيوتر محمول. 


عادةً ما تُستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة لشحن الهواتف المحمولة ، ولكنها تستغرق وقتًا أطول من استخدام المقابس التقليدية ولا يمكنها تنشيط خيار الشحن السريع للبطارية. إذا كنت ترغب في الشحن بشكل أسرع وبأفضل طريقة ، يجب عليك دائمًا استخدام مقبس الحائط.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع