القائمة الرئيسية

الصفحات

نكون السبب فى قتل انفسنا بالموبايل الخاص بنا

اضرار الموبايل
اضرار الهاتف المحمول 
فى نفس الوقت نقوم بفعل اشياء تدمر الموبايل الخاص بنا وفى الوقت نفسه وبالكثير من هذه الافعال نؤدي الى التسبب فى موتنا ،الموبايل اصبح من الاشياء الضروريه فى حياتنا حيث اصبح المصاحب لنا فى كل مكان حتى عند النوم لا يفارق ايدينا وهذه النقطة القاتله حيث عند الذهاب الى النوم يكون الجو مظلم ولا يكون الا النور الخارج من شاشة الموبايل وقد تسبب فى بعض الحالات الى العمي حيث الضوء الازرق المنبثق من الموبايل والذي يؤدي ايضا الى مرض السكري .

امراض يؤدي اليها الموبايل اذا ظل بالقرب مننا عند النوم

القلب

قد يتسبب استخدام الهاتف المحمول ليلاً في الإصابة بأمراض القلب ، وقد أظهرت بعض الدراسات وجود صلة بين الضوء الأزرق المنبعث من الهاتف المحمول وتلف القلب.


السرطان 
بسبب الضوء الازرق المنبثق من الهاتف قد يسبب فى السرطان

السمنة

يمكن لأضواء الهاتف أن تؤخر نومك ، وهذا يمكن أن يتداخل مع الهرمونات التي تتحكم في الجوع. إنك تأكل الكثير من الطعام قبل النوم ، ويتم تحويل الطاقة الناتجة عن تناول الطعام إلى دهون مخزنة في الجسم ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

الارق والتعب

يمكن أن يكون للضوء المنبعث من الهاتف تأثير سلبي على هرمونات النوم ؛ يمكن أن يمنعك ذلك من النوم مبكرًا ويجعلك تشعر بالأرق.

ضعف التركيز "ضعف الذاكرة"

كما ذكر أعلاه ، يمكن للهواتف المحمولة أن تسبب الأرق ولا يمكنها النوم مبكرًا. هذا يؤدي إلى انخفاض في الذكاء ونقص التركيز.

الاكتئاب وضيق الخلق

يمكن أن تزيد قلة هرمونات النوم الناتجة عن مشاهدة الهواتف المحمولة في الليل من فرصة الإصابة بالاكتئاب.

تليف فى الانسجة والخلايا 

يمكن أن يتسبب الإرسال اللاسلكي للهواتف المحمولة في تلف الخلايا والأنسجة البشرية. لذلك ، نوصي بعدم إحضار هاتفك المحمول معك قبل الذهاب إلى الفراش ، ولا تترك هاتفك المحمول عندما تكون نائمًا (يفضل أن تكون خارج غرفة النوم).
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع