القائمة الرئيسية

الصفحات

الطريقه العلميه للحفاظ على عمر بطارية الموبايل اكبر وقت ممكن

حل وحيد يمكن استخدامه لإطالة عمر بطارية الأجهزة المحمولة

الطريقه العلميه للحفاظ على عمر بطارية الموبايل اكبر وقت ممكن
الطريقه العلميه للحفاظ على عمر بطارية الموبايل اكبر وقت ممكن


يمكن أن يؤدي إطالة عمر بطارية الأجهزة المحمولة إلى توفير المال. يمكن أن يكون استبدال بطاريات هذه الأجهزة مكلفًا. بشكل عام ، يعد شراء أجهزة محمولة جديدة أكثر فعالية من حيث التكلفة (مثل الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة). تستخدم معظم الأجهزة المحمولة بطاريات أيونات الليثيوم. فهي مدمجة للغاية ويمكنها تخزين الكثير من الشحن مقارنة بحجمها. هذا هو السبب في أن كل هاتف ذكي يتم بيعه اليوم يستخدم تقنية البطارية هذه. سيساعد استخدام طريقة الشحن والتخزين الصحيحة على إطالة عمر هذه البطاريات وإطالة عمر الهواتف الذكية.


أحد الأخطاء التي يرتكبها الناس هو تخزين الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة في المناطق الساخنة مثل السيارات خلال أشهر الصيف الحارة. من الأفضل الحفاظ على بطارية ليثيوم أيون في درجة حرارة الغرفة. عندما يكون الطقس دافئًا ، لا تترك الجهاز في السيارة. بسبب تأثير الدفيئة ، تصبح سيارتك ساخنة. قد تكون درجة الحرارة في الخارج 75 درجة فهرنهايت فقط ، ولكن إذا كانت الشمس مشرقة ، فقد تصل إلى أكثر من 100 درجة في سيارتك. هذا أمر سيئ بشكل خاص إذا تركت هاتفك الذكي أو الكمبيوتر المحمول في السيارة للشحن.

تابع موضوع يهمك


عندما تحتاج إلى تخزين الأجهزة المحمولة التي تستخدم بطاريات ليثيوم أيون لفترة طويلة ، قم بتخزينها في مكان بارد. تفريغ البطارية إلى حوالي 40٪ من سعة الشحن. من الرائع تخزين بطاريات الليثيوم أيون في الثلاجة ، ولكن لا تخزنها في الثلاجة. يجب أن يُفهم أيضًا أن الشحن الكامل لأيونات الليثيوم يعني أن البطارية تتأكسد بأقصى معدل لها. سيؤدي هذا الأكسدة إلى تقصير عمر البطارية ، وفي النهاية سيتعين عليك استبداله. سيكون الاستبدال مكلفًا وغير ملائم في الغالب. إذا كان لديك جهاز محمول قديم ، فقد يكون من الصعب العثور على بطارية احتياطية مصممة خصيصًا لجهازك.


حتى في حالة عدم استخدامه ، ستفقد البطارية قدرتها على الشحن بمرور الوقت. في الواقع ، في بعض الحالات ، يكون عمر البطارية التي يتم استخدامها بانتظام ما دام البطارية التي لم يتم استخدامها في نفس الفترة الزمنية. في كل مرة يتم شحن البطارية ، تقل سعة شحن البطارية في الجهاز المحمول قليلاً. هذا أمر متوقع. ومع ذلك ، إذا كنت تعتني بجهازك المحمول جيدًا وتفكر في طرق لإطالة عمر بطارية الجهاز ، فستوفر المال على المدى الطويل.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع