القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تتسوّق بأمان في زمن كوفيد 19 او فيروس كورونا؟

كيف تتسوّق بأمان في زمن كوفيد 19 او فيروس كورونا؟
How to shop safely at the time of Covid 19 or Corona virus


في تلك الأيام، حيث التنزّه والخروج إلى صالات السينما والشواطئ والمطاعم بات كلفًا من السالف في حضور انتشار آفة كورونا ، المسيرة الوحيدة التي يُمكنك أن تقوم بها هي الذهاب إلى البقالة وشراء حاجيات المنزل! لو كان ثمة أي دكان أو سوبر ماركت يُقدّم صنيع التوصيل إلى باب المنزل، فهذا هو الوقت الملائم للاستفادة من تلك الخدمات.

كيف تتسوّق بأمان في زمن كوفيد 19 او فيروس كورونا؟
كيف تتسوّق بأمان في زمن كوفيد 19 او فيروس كورونا؟


التسوق في حضور كوفيد 19

لكن، إن كان من اللزوم أن تذهب بنفسك إلى الدكان لشراء أغراض المنزل، فهناك عدد محدود من الاحتياطات التي عليك أن تأخذ بها لحماية نفسك وعائلتك من التعرض لعدوى فيروس كوفيد 19 از فيروس كورونا ؛ خاصةً إن كُنت تعيش في منطقة تشهد انتشارًا جسيمًا لفيروس كوفيد 19 “كوفيد-19”. في ذاك النص، نتحدّث عن أكثر أهمية هذه الاحتياطات..



احتياطات عليك التنفيذ بها عند الذهاب للتسوق في وجود وباء Covid 19
التسوق في وجود فيروس Covid 19



اذهب للمتجر أو مكان البيع والشراء قبل الأوانًا في الصباح

لن تكون المحلات أصغر تكدسًا في الغداة الباكر فحسب، بل ستكون من المحتمل أكثر نظافة، نظرًا حتّى المستوظفين غالبًا ما يقومون بتعقيم الموضع ليلا. قد يكون من الهام الاتصال أولًا بالمتجر للتحقق من أنه مُتاح للجميع، بسببِ أن قليل من الدكاكين أصبحت تُعيّن ساعات الغداة لكبار العمر تجنبًا للازدحام.



أحضر معك مطهرًا لليد أو مناديل معقّمة أو قفازات ذات الاستخدام الواحد
على الرغم من أن الكثير من المحلات تحط الآن مناديل مطهّرة بجوار مركبات التسوق حتى تتمكّن من مسحها قبل استعمالها، يجب عليك إحضار مناديلك المختصة في حال خروجك من البيت. ذاك جوهري بأسلوبٍ خاص، حيث وجدت عدد محدود من الأبحاث أن فيروس كوفيد-19 يُمكن أن يسكن على قليل من الأسطح لمقدار 48 ساعةٍ أو ثلاثة أيام خاصةً على الأسطح البلاستيكية.

لن تكون عربة التسوق المكان الوحيد المُحتمل الذي قد يحمل الفيروس، فمقابض الأبواب في قسم المأكولات المجمّدة وبوابات الدفع الذاتي ولوحات مفاتيح بطاقات الائتمان كلها مناطق محفوفة بالمخاطر. تيقن من مسح أي سطح قبل لمسه، أو استخدم معقّم الأيدي حتى الآن اللمس، أو يُفضّل ارتداء قفازات يُمكنك رميها في عاقبة رحلتك.



لا تلمس وجهك

قاعدة مهمة للغاية عليك اتّباعها خلال التسوق في حضور آفة كورونا وفى مصر يسموه كورونا مصر، وهي تجنّب لمس وجهك مقدار المستطاع، لأن الوجه يحتوي على أعضاء حساسة تُساهم في نقل الفيروس إلى ضِمن الجسد إن وُجد على الأيدي.



لا تلمس تليفونك الجوال خلال التسوق

تعد شاشات الهاتف مثالًا منتشرًا على الأسطح التي يُمكن أن تعيش فوق منها الجراثيم. نظيرًا من تدوين حاجياتك في قائمة افتراضية على جهاز المحمول، يُمكنك أن تستعين بسجل ورقية يُمكنك القضاء عليها بعد الانتهاء.


عليك أن تُحافظ على مسافة ليست أقل من متر واحد بينك وبين أي متسوّق أحدث في الممرات المدججة، حتى إن عنيَ ذلك إبرام وقت أطول في المتجر. إن كُنت تسعى الدخول في وظيفة تسوّق سريعة لتطبيق أمر أجدد حتى الآن ذلك، فعلى الأغلب أنت تُجازف بصحتك لأنك سوف تكون في عجلة من أمرك ولن تأخذ باحتياطات السلامة المعتاد.



تحليل عبوات الغذاء والبضائع

تيقن من تفحّص المعلبات والبضائع قبل شرائها بحثًا عن وجود تمزّق محتمل أو ثقوب في المعلبات يُمكن أن تدخل عبرها الجراثيم بأسهل ما يمكن.



تعدى العينات المجانية

الوجبات الخفيفة المجانية هي إحدى منافع التسوّق في السوبر ماركت. مثل تلك العينات المجانية، كعيّنات الأجبان أو اللحوم تُعتبر مقصدًا سلسًا للجراثيم. بدلًا من هذا، يُمكنك أن تُكافئ نفسك بوجبة خفيفة نقية في البيت. في مثل تلك الأحوال الجارية، الكثير من المحلات وقفت على قدميها بإلغاء العينات المجانية حفاظًا على سلامة المتسوّقين.



لا تدفع نقدًا

للنقود سمعة سيئة في كونها جو واقعة للجراثيم. في مثل تلك الأوضاع، الأفضل أن تلتزم بالدفع عبر البطاقات الائتمانية أو أي طريقة صرف أخرى عدى الكاش. يلزم أن تكون حريصًا على مسح بطاقة الائتمان قبل وبعد استعمالها ازديادً في الاحتياط.



اترك أكياس البقالة خارج منزلك

بصرف النظر عن ممارسات النظافة التي يحرص أعلاها موظّفو المتجر، بل في مثل الظروف الحالية من الأمثل ترك أكياس البقالة خارج بيتك بعد تفريغ حمولتها والقضاء عليها. حل أحدث يقبع في استعمال حقيبة تسوّق قماشية خاصة يُمكن غسلها لاحقًا وتعقيمها قبل وبعد الاستخدام.



غسل المنتجات والمعلّصار ومسح المقاصد الأخرى

كالمعتاد، عليك التأكّد من شطف المعلبّات جيدًا في حضور هذه الأزمة بالذات. يُمكنك كذلك أن تستعمل مناديل معقمّة لمسح بضائع التغذية المغلّفة والزجاجات والمعلبّات، وغسل الفواكه والخضروات جيدًا بالماء وقليلٍ من الخل لتعقيمها قبل حفظها في الثلاجة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع